تم إنشاء قسم الإدارة وفقا لرؤية وأهداف كلية إدارة الاعمال بالخرج. تركزالإدارة على التنظيم والتنسيق للأنشطة التي تشهدها المؤسسة الانتاجية تماشيا مع سياسات معينة و بغرض تحقيق الاهداف المحددة. تتكون الإدارة من التخطيط والتنظيم والتوظيف والقيادة والتوجيه والتيسير ومراقبة المؤسسة بهدف إنجاز الاهداف الاستراتيجية.
يشمل قسم الإدارة المجالات الأربعة الرئيسية:
- التركيز على العناصرالأربعة الرئيسية في الإدارة ( التخطيط , القيادة , التوجيه , التنظيم ) وذلك من خلال إتخاذ وتطبيق منهجية جديدة تشمل التطبيقات الحديثة للإدارة و تحديث الإطار النظري والمنهجية التعليمية السليمة .
-رفع قدرات الطلاب لفهم المؤسسة الإنتاجية و القوى المؤثرة على إتجاهاتها , سياساتها , و أهدافها . وفي نفس الوقت تدريب الطلبة على القيادة خاصة في مجال إدارة الموظفين
- تطوير مهارات الطلاب لتعلم مفاهيم , تقنيات , وممارسة التطبيقات الإدارية الجديدة ليكونوا قادرين على نقل ما اكتسبواه من معارف الى الواقع العملي في سوق الشغل .
-تشجيع التفاعل بين قسم الإدارة والمؤسسات المهنية المتخصصة الأخرى لكي تتاح للطلاب فرص التدريب والتطوير والبحث الميداني .
مع التركيز على المجالات الاربعة المذكورة أعلاه، يقوم أعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة بتدريس الطلاب بطرق تمكنهم من الإستكشاف وخلق الحلول للمشاكل الهامة التي تواجهها الإدارة والاعمال حاليا.