أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 سبتمبر 2017
الرؤية والرسالة والأهداف

أنت هنا

الرؤية :

تتبلور رؤية قسم الإدارة في ضمان تخريج ذلك النوع من الخريجين ذوي الكفاءة و القادرين على تلبية احتياجات السوق , والقدرة على المنافسة بنجاح على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

الرسالة :

أن يصبح القسم مركزا رائدا للبحث والتعليم في مجال الإدارة وخاصة في المجالات المعاصرة مع الالتزام بالتميز في البحث العلمي

إستراتيجية تحقيق الأهداف :

إمداد الطلاب بالمعارف , المهارات , الكفاءات والقدرات اللازمة لإعدادهم كقادة ومديرين على درجة عالية من الكفاءة , هذا مع خلق برنامج متميز للدراسات العليا بهدف توسيع المعرفة وتعزيز تنمية المديرين والقادة .

المقررات تتميز بالتركيز على شرح أخلاقيات العمل مع الممارسة والتطبيق .

منح الطلاب الخبرات التي تنشأ من الجمع بين النظريات والممارسات .

التواصل , الثقة , الإلتزام و إحترام معايير من شأنها تعزيز التعاون لتحقيق أهدافنا .

قسم الادارة ينفرد بأهداف متميزة  على النحو التالى:

أولا : أهداف متعلقة بالعملية التعليمية :

1. التركيز على العناصرالأربعة الرئيسية في الإدارة ( التخطيط , القيادة , التوجيه , التنظيم ) وذلك من خلال إتخاذ وتطبيق منهجية جديدة تشمل التطبيقات الحديثة للإدارة , تحديث الإطار النظري والمنهجية التعليمية السليمة .

2. رفع قدرات الطلاب لفهم المؤسسة الإنتاجية و القوى المؤثرة على إتجاهاتها , سياساتها , و أهدافها . وفي نفس الوقت تدريب الطلبة على القيادة خاصة في مجال إدارة الموظفين .

3. تطوير مهارات الطلاب لتعلم مفاهيم , تقنيات , وممارسة التطبيقات الإدارية الجديدة ليكونوا قادرين على نقل ما اكتسبواه من معارف الى الواقع العملي في سوق الشغل .

4. تشجيع التفاعل بين قسم الإدارة والمؤسسات المهنية المتخصصة الأخرى لكي تتاح للطلاب فرص التدريب والتطوير والبحث الميداني .

ثانيا : أهداف خاصة بأعضاء هيئة التدريس :

1. توفير المناخ المناسب والإمكانيات اللازمة لتمكين اعضاء هيئة التدريس من زيادة قدراتهم وتطوير مهاراتهم الدراسية التي تتضمن تفعيل طاقاتهم الذاتية في خدمة العملية التعليمية لضمان جودة مخرجات التعليم لمواكبة إحتياجات سوق العمل .

2. تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المساهمة الفعالة في تطوير المعارف الإدارية وذلك من خلال المشاركة بالبحوث والدراسات الاكاديمية .

استغلال واستثمار تخصصات أعضاء هيئة التدريس ، والخبرة المهنية والأكاديمية توافقا مع الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. ويتم تشجيع أعضاء هيئة التدريس للمساعدة في حل المشاكل الإدارية والاقتصادية والاجتماعية وفقا لمجالات تخصصاتهم .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-96