أخر تحديث للموقع بتاريخ: 16 نوفمبر 2017
كلمة مشرف القسم

أنت هنا

تم إنشاء قسم الإدارة وفقا لرؤية وأهداف كلية إدارة الاعمال بالخرجتركزالإدارة على التنظيم والتنسيق للأنشطة التي تشهدها المؤسسة الانتاجية تماشيا مع سياسات معينة و بغرض تحقيق الاهداف المحددة. تتكون الإدارة من التخطيط والتنظيم والتوظيف والقيادة والتوجيه والتيسير ومراقبة المؤسسة بهدف إنجاز الاهداف الاستراتيجية.

 
يشمل قسم الإدارة المجالات الأربعة الرئيسية:

التركيز على العناصرالأربعة الرئيسية في الإدارة ( التخطيط , القيادة , التوجيه , التنظيم ) وذلك من خلال إتخاذ وتطبيق منهجية جديدة تشمل التطبيقات الحديثة للإدارة و تحديث الإطار النظري والمنهجية التعليمية السليمة .

-
رفع قدرات الطلاب لفهم المؤسسة الإنتاجية و القوى المؤثرة على إتجاهاتها , سياساتها , و أهدافها . وفي نفس الوقت تدريب الطلبة على القيادة خاصة في مجال إدارة الموظفين

- تطوير مهارات الطلاب لتعلم مفاهيم , تقنيات , وممارسة التطبيقات الإدارية الجديدة ليكونوا قادرين على نقل ما اكتسبواه من معارف الى الواقع العملي في سوق الشغل .

-
تشجيع التفاعل بين قسم الإدارة والمؤسسات المهنية المتخصصة الأخرى لكي تتاح للطلاب فرص التدريب والتطوير والبحث الميداني .

مع التركيز على المجالات الاربعة المذكورة أعلاه، يقوم أعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة بتدريس الطلاب بطرق تمكنهم من الإستكشاف وخلق الحلول للمشاكل الهامة التي تواجهها الإدارة والاعمال حاليا.

 

مشرف قسم الإدارة

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-92