أخر تحديث للموقع بتاريخ: 14 مايو 2019
الرؤية والرسالة والأهداف

أنت هنا

الرؤية:

الريادة في مجال نظم المعلومات الإدارية بالمملكة العربية السعودية ، مع توفير تعليم نوعي متميز فى هذا المجال.

الرسالة :

تقديم أفضل الخريجين في مجال إدارة نظم المعلومات الإدارية لسوق العمل السعودي والإقليمي والعالمي ممن يتسلحون بالمعرفة التقنية المتقدمة والمهارات الإدارية العالية والقدرة على تطويع تقنيات المعلومات واستخدامها لزيادة الإنتاجية المؤسسية الضرورية في عالم الأعمال اليوم.

أهداف القسم :

1.  تزويد الطلبة بأساس قوي من المعرفة والأدوات المعاصرة والمهارات اللازمة بما يمكنهم من الحصول على وظائف في مجال نظم المعلومات الإدارية لسوق العمل أو الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بعد تخرجهم من الجامعة.

2.  تهيئة الطلبة لاكتساب المهارات الآتية في مجال التخصص: القدرة على استخدام الحاسب الآلي في عالم الأعمال ، القدرة على التحليل واستخلاص النتائج، التدريب على اتخاذ القرارات ورسم الاستراتيجيات والسياسات والخطط المناسبة في نظم المعلومات الإدارية ، مهارات الإبداع والتفكير الخلاق، وتنمية قدرتهم على نقل المعرفة التي اكتسبوها أثناء الدراسة وتطبيقها في مجال عملهم بعد التخرج والتعيين.

3. تنمية قدرات الطلبة على التكيف مع تقنيات وممارسات نظم المعلومات الإدارية المتجددة في عالم الأعمال اليوم.

4. توفير الجو المناسب والإمكانيات اللازمة لتمكين أعضاء هيئة التدريس من زيادة قدراتهم وتطوير مهاراتهم التدريسية التي تتضمن تفعيل طاقاتهم الذاتية في خدمة العملية التعليمية لضمان جودة مخرجات التعليم لمواكبة احتياجات سوق العمل التنافسي.

5. الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس في البحث خدمة الجامعة والمساهمة في حل بعض المشاكل التي تواجه المجتمع في مجال تخصصهم.

6.  ارتباط أعضاء هيئة التدريس بالقسم بمنشآت الإعمال من خلال مشروعات بحث أو استشارات تكمل عملهم الأكاديمى.



 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-206