أخر تحديث للموقع بتاريخ: 22 نوفمبر 2017
الرؤية والرسالة والأهداف

أنت هنا

الرؤية :

يسعى قسم التسويق جاهدة أن يصبح رائدا في المستوى الإقليمي في إنتاج الإداريين ذوي الكفاءة في مجال التسويق والمهنيين التجاريين لجميع المملكة عامة  وللخرج خاصة.

الرسالة:

تمشيا مع الرؤية يسعى القسم إلى إعداد الطلاب المتميزين بما يتناسب مع المتطلبات المهنية الحديثة في بيئة علمية تقنية متطورة ومشجعة على الابتكار وتوفير بيئة اكاديمية محترفة لأعضاء هيئة تدريسها و أدوات تعليمية مبتكرة بهدف التميز في خدمة المجتمع. كما يسعى القسم جاهدة إلى تمكين الطلاب من تحمل المسؤوليات المهنية المتعلقة بالاعمال عن طريق البرامج التي أعدتها كلية إدارة الاعمال والتي تزود الطلاب بالمهارات المهنية وتغرس فيهم روح المبادرة والمنظور العالمي والشعور بالمسؤولية الإجتماعية.

الأهداف:

· تزويد الطلاب بالقاعدة القوية من المعرفة حول أدوات التسويق الحديثة والمهارات بهدف تمكينهم من الحصول على الوظائف أو على مواصلة التعليم العالي ذات الصلة.

· إعداد الطلاب للإكتساب بالمهارات التالية ذات الصلة:  مهارات الحاسوب الآلي  في  تطبيقات التسويق ومهارات التحليل والإستنتاج  والقدرة على تشخيص المشاكل التسويقية  وإيجاد الحلول عن المشاكل والقدرة على إتخاذ القرارات والإبتكار  والإبداع .

· تطوير قدرة الطلاب للتكيف مع التقنية والممارسات التسويقية

·  تفاعل الطلاب مع مؤسسات العمل عبر مشاريع البحث والتدريب الميداني

وفيما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس:

· أعضاء هيئة التدريس  بالقسم يسعون الى توفير بيئة ملائمة وتقديم التسهيلات اللازمة بهدف تطوير الكفاءات والمهارات التدريسية للحفاظ على معايير النوعية للخريجين الذين يلبون متطلبات تسق العمل بأكملها.

· تشجيع  الطلاب على البحث والدراسات الإكاديمية للمساهمة في تنمية عملية التسويق.

· الإستفادة من الخبرة المهنية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس في عملية تطوير الجامعة بأفضل اسلوب ممكن كما يتم تشجيع الموظفين أيضا على  المساعدة  في حل المشاكل التي يواجهها المجتمع.

· السعى المتواصل لتحقيق الاتصال الفعال بالطلاب  من خلال المشاريع البحثية والأعمال الاستشارية التي تعتبر مكملة للعبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس.

نتائج ومخرجات التعلم:

يتم انجازالأهداف المذكورة أعلاه من خلال تحقيق عدد من الأهداف التالية:

1. ترسيخ الصفات المهنية والإدارية في الطلاب لكي يصبحوا قادرين على قيادة منظمات الأعمال.

2. تزويد الطلاب بالقاعدة القوية من المعرفة والمهارات بالإضافة إلى توفير الأدوات التسويقية الحديثة لتمكينهم من الحفاظ على الوظائف.

3. غرس الشعور بالمسؤولية في الطلاب من خلال إعطاء المشاريع الصغيرة بشكل فردي وتقييمهم على أساس النتائج.

4. غرس مهارات الاتصال في الطلاب عن طريق تفويضهم الاعمال التي  يمارسون بها كالفريق

5. تطوير القدرات في الطلاب مع الشعور بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-194