أخر تحديث للموقع بتاريخ: 16 نوفمبر 2017
كلمة رئيس القسم

أنت هنا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
                يُسعدني أن أرحب بكم في قسم القانون بكلية إدارة الاعمال.


    انطلاقاً من رسالة الكلية والتي يتشارك فيها قسم القانون مع اقسام الكلية الأخرى حيث يسعى من خلالها ان يقدم كوادر وروّاد على مستوى عال من الكفاءة من خلال بيئة أكاديمية بحثيه ذات شراكة مجتمعية عن طريق اثراء الطلاب والطالبات بالمعرفة المتعمقة في الأنظمة وتزويدهم بالمهارات الذهنية في تحليل الاحكام القانونية القضائية واكسابهم مهارات البحث العلمي في مجال القانون لتمكينهم من اعداد الدراسات وحل المشكلات وتقديم الاستشارات في المسائل والجوانب القانونية المختلفة.
    ويتم تأهيل الخرجين من خلال المقررات الأكاديمية والتدريب الميداني مما يزودهم بمجموعة من المعارف والمهارات القانونية ذات العلاقة للعمل بمختلف القطاع العام والخاص المتاح امام الخريجين.
   ويساهم قسم القانون في توثيق الروابط بين الجامعة وافراد المجتمع ومؤسساته بتنفيذه (دبلوم المحاماه) بالشراكة مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مما يؤهل الدارسين الحاصلين على الدرجة الجامعية (البكالوريوس) من خريجي كليات الشريعة أو القانون أو الحقوق أو اقسام الأنظمة في الكليات المختلفة او العاملين في مهنة المحاماة عن طريق تزويدهم بخلفية أكاديمية مهنية مناسبة تمكنهم من العمل بمهنية عالية في مجال المحاماه.
    ونشيد بدور المجلس الاستشاري الطلابي حيث يعتبر حلقة وصل بين طلاب قسم القانون وعمادة الكلية اضافةً الى إدارة القسم لإيصال صوت الطلاب الى الجهات الرسمية فيما يخصهم سواء كانت ملاحظات او اقتراحات تمكنهم من المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بهم، وكذلك في تنظيم المشاركات الطلابية في الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الجامعة.
    إضافة الى ذلك يقوم نادي العدالة بقسم القانون في تنسيق الزيارات العلمية في المشاركة المجتمعية (الخدمة التطوعية للمجتمع) التي بدورها تثري معلومات الطالب عن واقع العمل القانوني بالإضافة الى إقامة الدورات والمحاضرات في الكلية لطلاب قسم القانون مما يؤدي الى التنوع في مصادر المعلومة، ويسهم في توعيتهم وتثقيفهم قانونياً لأمور حياتهم.


                                                                                                                      رئيس قسم القانون
                                                                                                                   د. ناصر جميل الشمايله

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D9%85-3