قسم الموارد البشرية

أنت هنا

إن قسم إدارة الموارد البشرية يشكل إضافة جديدة في أقسام كلية إدارة الاعمال التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز حيث تم إنشائه في خريف 2009 نظرا للوظائف التي يؤديها هذا القسم والتي ستكون مالا بد منها في المستقبل.
يسعى القسم جاهدا من بداية الإنشاء لتحسين المستوى العلمي عبر تقديم الخدمات للمجتمع السعودي على جبهات مختلفة في شكل توفير تعليم إدارة الموارد البشرية التي تتمتع بالمقررات العلمية ذات المستوى العالمي. وعلاوة على ذلك فإن جميع أعضاء هيئة التدريس بهذا القسم ينهمكون في البحوث العلمية ذات الصلة بالمواضيع المعاصرة. وفيما يتعلق بالمناهج الدارسية في هذا القسم فإنها تطابق لتلك المناهج التي إتخذتها الجامعات ذات المستوى العالمي كما يتم تدريس المقررات عبر الدعم التكنولوجي الحديث ونظم التعلم الحديثة بهدف تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئة العمل العالمية.
يحظى القسم بأعضاء هيئة التدريس المتميزين الحائزين على الجائزات العلمية المختلفة والبارعين في الموضوعات المتعلقة بتخصصاتهم وهكذا مساعدتهم في مجال البحث العلمي هائلة حيث تم نشر بعض المقالات البحثية في المجلات الشهيرة الوطنية والعالمية. وقد ساهم العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل العالمية التي تم تنظيمها من قبل أعضاء هيئة التدريس في عملية صنع السياسة في دولهم.
يقوم قسم إدارة الموارد البشرية بإعداد الطلاب الذين سيتحملون المسؤوليات المهنية في التجارة والصناعة كما يقدم القسم المقررات للتخصص في المجالات المختلفة من التدريب والتطويروإدارة الموارد البشرية العالمية وإدارة تطوير الكفاءات الوظيفية وإدارة الصحة السلامة المهنية.تم تنفيذ برنامج تنمية أعضاء هيئة التدريس والتدريب لتحديث مهارات التدريس والتكنولوجيات ومعارف الموضوع في فترات متكررة حول مواضيع مختلفة

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/department/1-7