كلمة العميد

أنت هنا

الحمد لله الذي خلق الإنسان، علمه البيان، والصلاة والسلام على أفصح الناس لساناً سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن سلك طريقه إلى يوم الدين... وبعد .
أهلا وسهلاً بكم في الموقع الالكتروني لكلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن جميع الإخوة في الكلية ، أود أن أرحب بكم في موقعنا ، آملين أن يحـوز على إعجابكم و رضاكم ، متمنين أن يوفر هذا الموقع للجميع معلومات مفيدة عن الكلية وأقسامها المختلفة تتضمن رؤيتها ورسالتها وأهدافها ونشاطها البحثي وفعالياتها في مجال خدمة المجتمع، إلى جانب نشاطاتها الطلابية والخدمية، كذلك يحتوي الموقع على العديد من المعلومات ذات العلاقــة بالعمادة و منسوبيها، والتخصصات التي تميزها .
ونتيجة لاهتمام الدولة رعاها الله بالتعليم العالي تم إنشاء كلية إدارة الأعمال لتكون لبنة أخرى من لبنات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز , ورافدا علميا من روافد العلم والمعرفة , وداعماً رئيساً نحو تحقيق التنمية الشاملة المنشودة . وتحتضن كلية إدارة الأعمال (6) أقسام علمية تمنح درجة البكالوريوس في ( التسويق- المحاسبة - المالية -  الإدارة - نظم المعلومات الإدارية - إدارة الموارد البشرية ) قائمة على برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية تلبي احتياجات سوق العمل بكوادر مزودة بمستويات مهاريه مميزة.
وتتمثل رؤية الكلية على المدى البعيد في أن تكون إحدى الكليات الرائدة في مجال العلوم الإدارية   في العالم العربي , جاذبة للمتميزين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين , وتطمح أن تتجاوز مخرجاتها توقعات الطالب والجهات الموظفة في سوق العمل , وذلك بتركيزها على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة وصقل شخصياتهم ليكونوا لبنات صالحة منتجة تسهم في بناء الوطن من خلال توفير ثقافة تعليمية ايجابية  تبدأ من اليوم الأول لالتحاق الطالب بالكلية وتمتد حتى بعد تخرجه.
 وحيث أن الكلية في طور النمو والتأسيس , فإننا حريصون على استقطاب الكفاءات المتميزة من السعوديين والأخوة الوافدين للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الأكاديمية السابقة وكذلك الاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة في الكليات المماثلة لتطوير برامج الكلية , بهدف ألارتقاء بالمستوى العلمي وتحقيق الريادة والتميز في التخصصات التي تقدمها الكلية وذلك من خلال الاهتمام بالجودة واستخدام وسائل ومداخل التعلم والتعليم الحديثة , والتركيز على المعارف والمهارات الأساسية التي يحتاجها الطالب.
أخيراً, زائرنا الكريم إن فريق عمل الكلية يتشرفون بخدمتهم للطلاب والمجتمع المحلي , ويرغبون في الاستنارة بأي فكرة يمكن أن تخدم الكلية نحو التميز والجودة في المخرجات , ولهذا فإننا جمعا نأمل عدم التردد في التواصل معنا من خلال الموقع الالكتروني للكلية على بوابة الجامعة الالكترونية أو الاتصال الشخصي بأي من أعضاء هيئة التدريس والإداريين , أو زيارتنا في موقع الكلية والتعرف عليها عن قرب.

نسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، ويبارك لنا فيما نتعلم وينفعنا به في ديننا، وأن يوفق الجميع لكل خير لرفعة وطننا العزيز.

عميد الكلية

د. ناصر بن سعد القحطاني

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cba.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-3